واشنطن تدعو الجزائر و المغرب إلى الحوار لمكافحة الإرهاب بالمنطقة

زنقة 20 . الرباط

دعت واشنطن دول الجزائر وتونس والمغرب وليبيا، إلى التعاون و الحوار لأنه “ضروري على أساس أن الإرهاب لا حدود له”.

مساعدة المنسق المكلف بمكافحة الإرهاب في الخارجية الأميركية إلى الجزائر، ألينا رومانوفسكي،و على هامش زيارة نائب وزير الدفاع الأميركي المكلف بالشؤون الأفريقية ورئيس البعثة الأميركية آلان باترسون إلى المنطقة أكدت أن الحوار الثنائي بين هذه الدول مهم للغاية، كما أنه من المهم المشاركة في منتديات جهوية تبحث تأمين الحدود التي يخترقها الإرهابيون بسهولة وبسرعة، وبالتالي من الصعب تعقب آثارهم.

من جانبه، شدد نائب وزير الدفاع الأميركي المكلف بالشؤون الأفريقية ورئيس البعثة الأميركية على أن لقاءه وزير الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل يندرج في إطار تعزيز الحوار الأمني، من خلال تبادل المعلومات والتجارب بين حكومتينا، خاصة أن للجزائر مكانةً مهمةً ودورًا رياديًا في محاربة الإرهاب.

يشار إلى أن عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للإدارة العامة للمحافظة على التراب الوطني ، انتقد في مرات عديدة عدم وجود تعاون مع الجزائر لمحاربة الإرهاب معتبراً ذلك نقطة سوداء تجعل التهديدات الإرهابية قائمة بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد