الداودي : إذا استمر بنكيران في مهاجمة الحلفاء سنغادر الحكومة

0

زنقة 20 . الرباط

قال لحسن الداودي، القيادي في العدالة والتنمية، وزير الشؤون العامة والحكامة، أنه ضد خرجة عبد الإله بنكيران، التي وجه فيها سيلا من الانتقادات إلى عزيز أخنوش وإدريس لشكر.

و أضاف الداودي في تصريح لـ”الصباح” إنه “إذا استمر بنكيران في هجوماته، سيضطر وزراء الحزب إلى مغادرة الحكومة” مقراً أنه كان مخاطب الحزب لدى القصر ووزارة الداخلية، حينما كان في المعارضة.

من جانب آخر، كشف الداودي عن خطة الحكومة لحذف صندوق المقاصة الذي يستفيد منه الأغنياء أكثر من الفقراء، ما سيؤدي إلى بيع “البوطا” بسعرها الحقيقي في السوق، أي بين 70 درهما و120.

وأكد الوزير، أن الدولة ستؤدي الفارق المالي للفقراء الذين سيتم تحديد عتبة فقرهم، مشيرا إلى أن الإحصائيات تفيد وجود 450 ألفا تحت عتبة الفقر و5 ملايين من الفقراء، ما يستدعي انتظار دراسة وزارة الداخلية لوضع السجل الموحد واتخاذ القرار السياسي، والتفكير في مساعدة الطبقة المتوسطة التي تستهلك في الغالب قنينتي “البوطا” في الشهر، وتشجيع الفلاحين الكبار الذين يستعملون مائة “بوطا” في اليوم، باستعمال الطاقة الشمسية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد