عاجل | سلطات جرادة تغلق 3 محطات حرارية و تسحب 5 رخص لاستغلال الفحم الحجري

زنقة 20 . الرباط

قال بلاغ صادر عن عمالة اقليم جرادة اليوم الإثنين أنه تم حذف الغرامات المتعلقة بتأخير الأداء بالنسبة للأشخاص الذين لديهم متأخرات بالنسبة لفواتير الماء و الكهرباء ؛ و منح تسهيلات في أداء المتأخرات وإعادة جدولتها ( وفي حالة تراكم استهلاك أكثر من شهرين ستتم عملية الفوترة باحترام الأشطر الشهرية المعمول بها).

كما تم حسب ذات البلاغ اعتماد الفوترة الشهرية من خلال الكشف الشهري للعدادات؛ و مراقبة العدادات من طرف المكتب الوطني للكهرباء؛ و توزيع المصابيح الاقتصادية ذات الاستهلاك المنخفض (04 مصابيح لكل اسرة معوزة) كما التزم المكتب الوطني للكهرباء باعتماد العدادات ذات الدفع المسبق بعد استيفاء الإجراءات القانونية.

وتفاديا لما تسببه الوحدات 1 و 2 و 3 للمحطة الحرارية بجرادة من آثار سلبية على البيئة ومن استهلاك مفرط للمياه، والتي يرجع تاريخها إلى بداية سبعينيات القرن الماضي، يضيف البلاغ فقد تقرر إغلاقها والإبقاء فقط على المحطة الرابعة ذات المواصفات العالمية، على أن يقوم المكتب الوطني للكهرباء بإعادة نشر العاملين بهذه الوحدات.

و في إطار المهام الوكولة لها قانونا باشرت القطاعات الوصية و الهيئات المختصة التحقيق و التفتيش مع ترتيب الجزاءات طبقا للقوانين و المساطر الجاري بها العمل، وفي هذا الصدد فقد تم اتخاذ إجراءات منها فتح تحقيق في تصفية شركة مفاحم المغرب وعقاراتها؛ و سحب رخص البحث والاستغلال نتيجة عدم احترام كناش التحملات .

وكإجراء أولي يضيف البلاغ فقد تقرر السحب الفوري لخمسة (05) رخص استغلال الفحم الحجري على إثر التحقيق الذي قامت به الجهات المختصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد