القباج الذي دعا لقتل اليهود المغاربة: وزراء ‘الحمامة’ يقفون ضد أسلمة الدولة’

زنقة 20. الرباط

عاد السلفي المتشدد ‘حمّاد القباج’ الممنوع من العمل السياسي بقرار سيادي بعد دعوته الصريحة الى قتل اليهود المغاربة قبل عامين ونصف، لكشف مخالبه المسمومة في وجه من يصفهم بـ’أعدائه’ من الأحزاب المنافسة لـ’العدالة والتنمية’.

وكتب ‘القباج’ الشهير بفتاويه المحرضة على العنف، مهاجماً وزراء حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ بكونهم يريدون تسييس الدين بقرار ‘الطالبي العلمي’ منع إجبار الأطفال على أداء الصلاة تحت أشعة الشمس الحارقة وتوفير أماكن لائقة تحميهم، في الوقت الذي حوّل ‘القباج’ وأتباعه من الدين تجارة مربحة بمراكش.

وحاول ‘القباج’ بتدوينة مسمومة، تحوير معنى الوزير التجمعي حول ضرورة توفير حماية كافية للأطفال في المخيمات قبل التفكير في إجبارهم على الجلوس لساعات تحت أشعة الشمس لأداء صلاة الجمعة، بتوجيه القطيع التابع له الى فهم كلام الوزير على أنه ‘محاولة لمقاومة أسلمة المجتمع’.

https://youtu.be/zFc7SH3v6BE

ونشر ذات السلفي المتشدد تدوينة كتب فيها :

وزير الشباب والرياضة وتسييس الدين ..

مهاجمة السيد محمد الطالبي العلمي لصلاة الفجر والجمعة .. يحمل في توقعي رسالة سياسية أيديولوجية مفادها أن قياديين في حزب التجمع الوطني للأحرار يريدون استغلال مناصبهم الوزارية لمحاولة ما عجز عنه العماري وحزبه من مقاومة أسلمة المجتمع !
المستغرب أننا لا نرى إنكار استغلال وزير لمنصبه ضد الدين؛ من أولئك الذين رأيناهم ينكرون ما سموه: توظيف حزب العدالة والتنمية للدين في السياسة!
لم نر وزيرا من PJD يستغل منصبه لفرض شيء من الدين؛ ولكن رأينا وزيرا من حزب الحمامة يريد استغلال منصبه ضد شيء من الدين ..

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد