‘لآرام’ تواجه احتجاجات ربابنة طائراتها بالتهديد والوعيد والإضراب سيكلفها ملياري سنتيم يومياً

زنقة 20. الرباط

قال مسؤول بالجمعية المغربية للربابنة لموقع Rue20.com أن شركة الخطوط الملكية المغربية ورغم موافقتها منذ أشهر على الزيادة في الأجور لم تطبق منه ولو حرفاً واحداً.

وحسب ذات المسؤول فان الحوار الذي باشرته الجمعية المغربية للربابنة مع ‘لارام’ لم يفضي الى تطبيق ما اتفق عليه حيث يتعمد المدير العام ‘عدو’ التماطل وربح الوقت.

من جهتها، قالت الإدارة العامة للشركة الوطنية في بيان توضيحي اليوم الجمعة، أن المقترحات والمقترحات المضادة التي صيغت في إطار الحوار الاجتماعي مع الجمعية المغربية للربابنة هي الآن قيد الدراسة “وفقا لقواعد اللياقة والأخلاقيات والإنصاف” رغم مرور عدة أشهر على الاتفاق عليها.

و هددت الشركة الربابنة بلغة تهديدية بكونها ‘لن تتساهل مع أي فعل من شأنه أن يضر بمصالحها ومصالح موظفيها وزبنائها، مشيرة إلى أنه “لن يقبل أي عائق أمام حسن اشتغالها وأي سلوك غير مسؤول”.

و يهدد الربابنة بشكل كامل لحركة الجو بالمملكة في حال مواصلة ‘عدو’ سياسة الآذان الصماء وهو ما يعني تكبيد الشركة ما يقارب ملياري سنتيم في الْيَوْمَ الواحد، وهو مبلغ كاف برفع أجور ربابنة الطائرات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد