رئيس الحكومة المغربية عبد الاله بنكيران يجري محادثاث مع بان كي مون

زنقة20

أجرى رئيس الحكومة،  عبد الإله ابن كيران، عشية يوم السبت، على هامش أشغال القمة العربية الـسادسة والعشرون بمنتجع شرم الشيخ المصري، مباحثات مع الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، وسفير المملكة المغربية في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، السيد محمد سعد العلمي.

وقال رئيس الحكومة إن مباحثاته مع الأمين العام للأمم المتحدة، تناولت قضية الصحراء، حيث عبر السيد بان كي مون، في هذا الصدد، عن رغبته في زيارة المنطقة.
وأضاف عبد الإله ابن كيران أن هذه المباحثات تناولت كذلك دور المغرب في الحوار الذي يستضيفه بين الأطراف الليبية، مؤكدا أن  بان كي مون شكر المغرب على استضافته لهذا الحوار. وأشار رئيس الحكومة إلى أنه أكد للأمين العام للأمم المتحدة أن هذا الحوار يجري في أجواء طيبة تعكس الثقة التي يحظى بها المغرب، مبرزا أن هذه الأجواء مكنت من تحقيق تقدم في المشاورات بين الأطراف الليبية.
وأبرز عبد الإله ابن كيران إلى أن مباحثات الطرفين تطرقت كذلك لقمة المناخ التي سيستضيفها المغرب في السنة القادمة، حيث هنأ السيد بان كي مون المغرب على استضافته لمثل هذه الملتقيات وعلى كونه من بين البلدان التي تكون دائما سباقة إلى تبني كل المبادرات التي من شأنها الحفاظ على البيئة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد