حقوقي : ‘الرميد بتهديده لمُفطري رمضان لم يستوعب بعد أنه وزير للعدل لجميع المغاربة’

0

زنقة 20 . الرباط

بعد خرجته الاعلامية خلال ندوة “ليكونوميست”، والتي هَدَدَ فيها “الرميد” وزير “العدل والحريات” مُفطري رمضان من المغاربة بالخروج للشارع للتأكد من ردة فعل المجتمع، انتقد حقوقيون، التصريح الصادر عن وزير في حكومة دولة مؤسسات، معتبرين اياه بمثابة تهديد لجزء من المغاربة.

واعتبر الناشط الحقوقي “عزيز ادمين”، في تصريح لموقع زنقة 20، أن ما صدر عن الوزير، مؤسف، لأن هذه الجملة بوعي أو بدون وعي، فإن السيد وزير العدل يدعو بشكل مبطن لاطلاق سلطة الشارع على المُفطرين في رمضان”.

واعتبر “ادمين” على متن تصريحه، أنه في الوقت الدي كان مفروض فيه أن تقوم الدولة بحماية المفطرون في رمضان بشارع محمد الخامس وتحميهم بسلطة القانون من أي انفلات أو تعدي من قبل المارة، ياتي السيد الوزير ليُطلق تهديده لهؤلاء بشكل، يبدو معه، أن “مصطفى الرميد”، للاسف لم يستوعب بعد من الناحية النفسية أنه وزير للعدل لجميع المغاربة، في إطار دولة ومؤسسات وليس في إطار شارع أو سوق يحكمهما قوانين ونزوعات فردية”.

وشدد “ادمين” على أن القراءة النفسية للوزير حول المفطرين في رمضان، تعكس تصريحه حول تجريم العلاقات الجنسية خارج اطار الزواج بالقول : “لن أغير القوانين كي أبيح العلاقات الجنسية حتى إن تطلب مني الأمر تقديم استقالتي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد