أسرة جسوس تهب مكتبته الخاصة للمكتبة الوطنية بالرباط

0

زنقة 20 . الرباط

تعزز الرصيد الوثائقي للمكتبة الوطنية بالرباط بمحتويات المكتبة الخاصة للمفكر محمد جسوس، التي وهبتها أسرة الراحل.

وأعلنت المكتبة الوطنية ، في بلاغ لها ، أن اتفاقية حول هذه الهبة تم التوقيع عليها اليوم الخميس من طرف نادية جسوس، ابنة الراحل وادريس خروز مدير المكتبة الوطنية.

وأضاف البلاغ أن أسرة جسوس ” ومن خلال هذه المبادرة الرمزية، تعبر عن وفائها لفكر الراحل ونضاله، من خلال إدراج رصيده من الكتب والمجلات ضمن الرصيد الوطني المكتوب، والمتاح للجميع، داخل المعلمة الوطنية”. وبهذه المناسبة، نوه مدير المكتبة الوطنية بهذه المبادرة التي ستمكن المغاربة من الاطلاع على جزء من تاريخهم ومواصلة النهل من تراث المفكر الراحل، وإسهاماته حول “مقومات مغرب حديث، منفتح، بلد احترام الدين والمرأة والحريات الفردية”.

وكان محمد جسوس، عالم الاجتماع والمفكر المغربي، قد انتقل إلى ذمة الله في فبراير 2014 بعد مسار علمي حافل ساهم من خلاله في الرقي بالبحث السوسيولوجي في المغرب.

ولد الراحل بفاس عام 1938 ، وحصل على شهادة الدكتوراه في علم الاجتماع من جامعة برنستون بالولايات المتحدة سنة 1968 ، والتحق بكلية الآداب والعلوم الإنسانية أستاذا لعلم الاجتماع سنة 1969.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد