إيران تُعلن رغبتها في تطوير العلاقات مع المغرب على جميع الصعد

0

زنقة 20 . الرباط

بعد يوم واحد من استدعاء مباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون، القائم بأعمال السفارة الإيرانية بالرباط، لتبلغه احتجاج المملكة المغربية الشديد و رفضها المطلق لمضامين مقال نشر في وكالة رسمية إيرانية، اكدت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية أن طهران ترغب في التعاون مع الرباط.

وقالت وكالة “فارس” الايرانية للأنباء إن المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية افخم، أكدت في تصريح مساء اليوم الأحد “ان سياسة طهران تقوم على تعزيز التعاون مع الرباط على جميع الصعد ومنها افتتاح السفارة المغربية في طهران خلال المرحلة الجديدة”.

وذكرت ذات الوكالة أن المسؤولة الإيرانية، أكدت “ان السياسات المبدئية الإيرانية تقوم على تعزيز العلاقات الأخوية مع جميع البلدان الإسلامية لاسيما المغرب”.

وأشارت المسؤولة ذاتها “إلى العلاقات المستجدة بين طهران والرباط وقالت ان الرقي بالعلاقات السياسية والاقتصادية وتبادل الوفود التجارية من الخطط التي يركز عليها البلدان”.

واكدت عزيمة طهران “الجادة للتعاون مع بلدان شمال افريقيا ومنها المغرب على اساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”.

وسبق لوكالة “فارس للأنباء” الايرانية، أن نشرت تقريرا بعنوان “المغرب أسير السياسات الصهيونية”، انتقدت فيه توجهات السياسة الخارجية التي ينتهجها المغرب في عدة قضايا وملفات، الأمر الذي جعل مباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون، تستدعي القائم بأعمال السفارة الإيرانية بالرباط، لتبلغه احتجاج المملكة الشديد و رفضها المطلق لمضامين المقال المذكور.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد