إسبانيا ترفض ترحيل سجين مغربي في قضية إرهابية

0

زنقة 20 . الرباط

أصدرت المحكمة العليا الإسبانية قرار برفض طلب ترحيل السجين المغربي يوسف بلحاج نحول بلاده، بناءا على طلبه بإكمال عقوبته السجنية بالمغرب، بعد الحكم عليه بالسجن 12 سنة، بعد إدانته بالمشاركة في الأحداث الإرهابية التي شهدتها العاصمة الاسبانية مدريد في مارس 2004.

واعترضت الحكومة الاسبانية على قرار ترحيل السجين المغربي، معتبرة أنه رغم وجود قانون إسباني يعطي للسجناء حق الترحيل إلا أن لها حق رفضه، و أضافت الحكومة حسب ما نقلته وكالة ”إفي” الاسبانية أنها قررت الاحتفاظ بالسجين المغربي.

وحسب المصدر نفسه، فقد أكدت المحكمة العليا الإسبانية قرارا للحكومة بخصوص رفض ترحيل السجين المغربي، معتبرة أن أسباب الحكومة مقنعة جدا لرفض هذا الطلب، مضيفة أنه وبالنظر للجرائم التي يتابع على خلفيتها السجين المغربي، والمرتبطة بالأحداث الارهابية التي شهدتها العاصمة الاسبانية مدريد سنة 2004، فإن ترحيل مدان بتهم من هذا الحجم سيأجج الرأي العام الاسباني، وأسر الضحايا، سواء تعلق الأمر ببلحاج أو بغيره.

يذكر أن يوسف بلحاج، أدين في تفجيرات 11مارس 2004 التي شهدتها مدريد، ب12 سنة سجنا، بتهمة الانتماء للجماعة إرهابية التي أعلنت مسؤوليتها على التفجيرات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد