فاجعة . قاصر مغربي حاول الهجرة لأوربا لإعانة أسرته الفقيرة فبترت رجله و توفي بمليلية

زنقة 20 . الرباط

قالت السلطات المحلية بمدينة مليلية المحتلة يومه الجمعة أن فتى مغربياً قاصراً توفي بمركز للمساعدة (Centro) بعدما حل به إثر إجرائه لعملية جراحية تم فيها بتر رجله بعد سقوطه في حادثة بميناء مليلية حيث كان يهم للهجرة متخفياً نحو إسبانيا.

و أضافت ذات المصادر أن القاصر البالغ من العمر 17 سنة حل بمركز المساعدة الإجتماعية يوم الـ26 من دجنبر الماضي للتعافي من عملية بتر رجله و بقي أسبوعين فيه إلى أن تم العثور عليه ميتاً في غرفته.

و تعود تفاصيل الحادث حسب السلطات الأمنية الإسبانية ليوم الـ16 من نونبر الماضي حينما تعرض القاصر المغربي إلى حادث سقوط من شاحنة كانت تهم لمغادرة ميناء مليلية نحو الجنوب الإسباني ما تسبب له في إصابات بليغة على مستوى رجله فيما تعرض مرافق له لإصابة خطيرة على مستوى الدماغ.

و قالت صحيفة “إلفارو” أن الشاب بعد أسبوع من الحادث كشف لها أنه قدم من مدينة الدار البيضاء ليهاجر لاوربا لمساعدة و إعانة أسرته المكونة من والدته و شقيقين صغيرين.

وزارة الرعاية الإجتماعية الإسبانية قالت أنها فتحت تحقيقاً لمعرفة أسباب وظروف وفاة الصبي المغربي ، مشيرةً إلى أنها أرسلت جميع المعلومات إلى المدعي العام والسلطات المختصة لإجراء التحقيقات اللازمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد