تونس ترفع الحصانة عن سفيرها بالمغرب تمهيداً لمحاكمته في قضية التآمر على الدولة

زنقة 20 . الرباط

ررت السلطات التونسية رفع الحصانة القضائية والديبلوماسية عن وزير الداخلية السابق محمد ناجم الغرسلي (أقصى يمين الصورة) تمهيداً لمحاكمته في قضية تآمر على أمن الدولة، فيما تعهدت الحكومة عدم رفع أسعار المواد الأساسية المدعومة بعد الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات وبعض المواد.

وقال الناطق باسم المجلس الأعلى للقضاء التونسي عماد الخصوصي، إن المجلس قرر رفع الحصانة القضائية عن وزير الداخلية السابق، سفير تونس السابق لدى المغرب محمد ناجم الغرسلي بعد أشهر من التحقيق معه في قضية ترتبط بأمن الدولة.

وكانت وزارة الخارجية قد أنهت مهمات الغرسلي في السفارة التونسية في المغرب في نهاية أكتوبر الماضي ورفع الحصانة الديبلوماسية عنه، وذلك بعد مثوله أمام القضاء العسكري بصفته شاهداً في قضية تآمر.

وطلب قاضي التحقيق لدى المحكمة العسكرية رفع الحصانة عن الغرسلي في إطار التحقيقات بملف التآمر على أمن الدولة الذي تم بموجبه توقيف رجل الأعمال البارز المتهم في قضايا فساد شفيق الجراية، والقياديين الأمنيَين البارزين صابر العجيلي وعماد العاشوري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد