لجنة إفتحاص من ‘التشغيل’ و’المالية’ تحل بتعاضدية ‘عبد المومني’

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع زنقة 20 من مصدر نقابي موثوق، أن “عبد السلام الصديقي” وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية وجه بداية الأسبوع الجاري مراسلة لوزير الاقتصاد والمالية حول ضرور إجراء افتحاص داخل التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية التي تغلي مند سنوات ثلاث سنوات.

وكان نقابيون قد راسلوا رئيس الحكومة ووزير التشغيل فضلاً عن وزير الاقتصاد والمالية، مطالبين اياهم بالتدخل العاجل لافتحاص مالية التعاضدية.

وكانت تنسيقية “مناهضة الفساد داخل التعاضدية” قد كشفت ملفات ما قالت أنه “فساد مستشري”  بالتعاضدية من توظيفات مشبوهة لمقربين ومُتحزبين وعلاوات خيالية فضلاً عن خروقات مالية كبيرة وتحويلات لأموال التعاضدية لحسابات أجنبية”.

ورغم الاختلالات المالية الكبيرة التي وقف عليها تقرير مارس 2013 والدي يخص الفترة ما بين 2008 و2011، فان مسطرة المتابعة والتحقيق لم تتحرك صوب المسؤولين عن وضعية التعاضدية المالية.

وقال مصدر نقابي مسؤول لموقع زنقة 20 أن وزيرالتشغيل “الشيوعي” بادر الى الضغط على وزير المالية لافتحاص التعاضدية التي يُشرف عليها الاتحادي “عبد المولى عبد المومني”، واصفاً العملية، بتصفية حسابات حزبية بين “التقدم والاشتراكية” المشارك في الحكومة و “الاتحاد الاشتراكي” المعارض.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد