انترنت سوسايتي : المغرب يتصدر بلدان القارة السمراء في استخدام الأنترنت

زنقة 20 . وكالات

كشفت دراسة جديدة أن المغرب يعد البلد الإفريقي الأول في استخدام الأنترنيت، إذ تصل نسبة الاستخدام إلى 52 في المائة، داعية المغرب إلى أداء دور أساسي فيما يخص نقل خدمات الأنترنيت إلى القارة السمراء.

الدراسة التي أصدرتها “Internet Society” دعت المغرب إلى استثمار التقدم الذي يعرفه في مجال الأنترنت في إفريقيا، عبر توفير خدمات لبلدان القارة، خصوصا أنها تعاني ضعفا في البنيات التحتية.

وعلى صعيد آخر، دعا التقرير المغرب إلى استغلال هذا التقدم في تحقيق نمو اقتصادي في البلاد، مشددا على ضرورة انتقال المغرب إلى الاقتصاد الرقمي حتى يستطيع الوصول إلى نسبة النمو التي يطمح إلى تحقيقها.

وحسب ما كشفه التقرير، فعلى الرغم من أن بعض البلدان الإفريقية لم تتجاوز فيها نسبة استخدام الأنترنيت 2 في المائة، إلا أن القارة على العموم عرفت تطورا ملحوظا فيما يخص تغطية الأنترنيت، وصلت إلى 20 في المائة خلال العام الحالي.

واعتبر المصدر نفسه أن ارتفاع وتيرة نمو استخدام الأنترنت في إفريقيا يؤكد أن القارة ستعرف منافسة قوية خلال المقبل من الأيام، تتطلب من المغرب تنمية قدراته في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد