بعد إعفائه ..تشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق حول “مكتب الزويتن”

زنقة 20 . الرباط

شكل أمس الخميس مكتب لجنة تقصي الحقائق بخصوص المكتب الوطني المغربي للسياحة بناء على طلب للفريق الاستقلالي بتاريخ 3 غشت 2016.

وقال البرلماني الحسين العبادي، الذي تم انتخابه رئيسا للجنة تقصي الحقائق بخصوص المكتب الوطني المغربي للسياحة، أن اللجنة المعنية، التي تدخل في إطار المهام الدستورية الموكولة لمجلس المستشارين على مستوى اللجان ذات الصبغة المؤقتة، تأتي بعدما أحال رئيس مجلس المستشارين الطلب بتاريخ 4 غشت 2016 على رئيس الحكومة.

وحول دواعي إحداث هذه اللجنة، أوضح العبادي في تصريح للبوابة الإخبارية للعدالة و التنمية ، أن الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين، صاحب المبادرة، لم يحدد بالضبط الهدف منها، وإنما جاء طلبه بإحداث لجنة للتقصي بخصوص المكتب الوطني المغربي للسياحة دون ذكر أي شيء، وما إذا كان قصده هو التسيير الإداري أم التسيير المالي.

وأضاف العبادي أنه سيتم التعامل مع هذا الوضع بناء على ما سيجمع عليه المكتب الذي تم تشكيله أمس من خلال مشاورات الأعضاء، مشيرا إلى أن اجتماعا مقبلا لأعضاء المكتب بتاريخ 26 دجنبر سيتضمن الاتفاق على خطة العمل لتحديد المطلوب من هذه اللجنة، ما بين التسيير الإداري أو المالي، أو هما معا.

وحول المدة الزمنية التي سيشملها هذا التقرير، أوضح العبادي أن الأمر لم يتم الإجماع عليه بعد، مشيرا أن الخيارات ستكون مفتوحة بين الأربع سنوات الأخيرة، كما يمكنها أن تمتد إلى ما قبل الأربع سنوات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد