قضاة جطو يفتحصون ملفات SNRT و يكتشفون استحواذ شركات إنتاج محظوظة على ملايير ‘تمازيغت’

زنقة 20 . الرباط

يشتغل قضاة المجلس الأعلى للحسابات ، منذ أسابيع، على ملفات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، خاصة صفقات الإنتاج التي أبرمتها قناة الأمازيغية، حيث أثارت انتباههم شركتان تحظيان بحصة الأسد منذ انطلاق العمل بقانون طلبات العروض سنة 2013.

وحسب ما أظهرته وثائق ، وتهم فترة 5 سنوات ما بين سنة 2013 وسنة 2017، فإن 15 شركة استفادت من صفقات برامج قناة الأمازيغية، لكن شركتين أثارتا اهتمام قضاة جطو، حيث حصلت الشركة الأولى على مجموع مبالغ فاقت 3 ملايير و300 مليون سنتيم، فيما قارب مجموع مبالغ الصفقات التي حصلت عليها الشركة الثانية ال3 ملايير سنتيم.

وما أثار أيضا فصول القضاة داخل مطبخ القناة تقول “أخبار اليوم”، هو أن الشركتين تفوزان في كل طلب عرض بحوالي 40% لوحدهما من المبلغ الإجمالي المعروض.

من جهة أخرى، كشفت مصادر من داخل القناة أن قضاة جطو وضعوا أيديهم على برنامج كانت القناة الثانية دوزيم قد بثته أيام كان محمد مماد مسؤولا فيها، وتم بثه مرة أخرى في قناة الأمازيغية تحت عنوان آخر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد