الوداد البيضاوي يتعرف على منافسه المفترض بكأس العالم في الامارات

زنقة 20. الرباط

توج نادي “غريميو” البرازيلي بلقبه الثالث في مسابقة كأس ليبرتادوريس للأندية البطلة في أميركا الجنوبية، وذلك إثر فوزه على مضيفه “لانوس” الأرجنتيني أمس الأربعاء 2-1 على ملعب “لا فورتاليتزا” في إطار إياب الدور النهائي من هذه البطولة المماثلة لدوري أبطال أوروبا.

ودخل “غريميو” الى لقاء الإياب مع أفضلية هدف بعد فوزه ذهابا بين جمهوره بنتيجة 1-0 في بورتو أليغري، ثم عقد مهمة “لانوس” بعدما تقدم عليه في الدقيقة 27 بتسديدة قوية أطلقها اللاعب فرناندينيو بيسراه نحو شباك الفريق الأرجنتيني.

ثم مهد لوان الطريق أمام “غريميو” لإحراز لقبه الأول في المسابقة منذ عام 1995 عندما أضاف الهدف الثاني بعد مجهود فردي في الدقيقة 42، حيث استلم الكرة على الجهة اليسرى وتخطى ثلاثة مدافعين قبل أن يسددها بعيدا عن متناول الحارس استيبان اندرادا.

ورفع لوان رصيده الى 8 اهداف في المسابقة برسم هذا الموسم أهلته للحصول على جائزة أفضل لاعب لنسخة 2017 من المسابقة القارية.

وحاول “لانوس” التحكم في مجريات اللقاء لكنه انتظر حتى الدقيقة 72 ليسجل هدفه الوحيد من ركلة جزاء نفذها خوسيه ساند وعزز بها صدارته لترتيب هدافي المسابقة بتسعة أهداف، إلا أن مجهوده لم يكن كافيا لمنح فريقه لقبه الأول في المسابقة، والحؤول دون تتويج “غريميو” للمرة الثالثة بعد بطولتي 1983 و1995.

وخلف “غريميو” في رفع الكأس القارية نادي “اتلتيكو ناسيونال” الكولومبي الفائز باللقب في 2016 على حساب “انديبندينتي” الأرجنتيني، وأصبح “غريميو” أول ناد برازيلي يفوز بهذه الكأس منذ 2013 حين أحرزها “اتلتيكو مينيرو”.

وبهذا التتويج، ضمن “غريميو”، الذي رفع رصيد الأندية البرازيلية الى 18 لقبا مقابل 24 للأرجنتين، مشاركته في كأس العالم للأندية المقررة الشهر المقبل في الامارات العربية المتحدة، ومن المقرر أن يبدأ مشواره من نصف النهائي حيث يحتمل أن يواجه نادي الوداد البيضاوي المغربي بطل افريقيا، او باتشوكا المكسيكي بطل “الكونكاكاف”.

imer

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد