مسلسل إصلاح التعليم. بلمختار يطلق ورشا جديدا لتحسين المنهاج الدراسي بالإبتدائي

0

زنقة 20 . الرباط

وزارة التربية الوطنية لا تعيش فقط نهاية سنة ساخنة بسبب الإمتحانات، بل تنهي السنة بسخونة يحاول رشيد بلمختار فتح ورش جديد لن تخرج منه بدون إنتقادات، ويتعلق الأمر بمشروع لتحسين المنهاج الدراسي للسنوات الأربع من التعليم الابتدائي.

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني فتحت الورش الإصلاحي بإحداث منتدى إلكتروني حول مشروع تحسين المنهاج الدراسي للسنوات الأربع الأولى من التعليم الابتدائي، من أجل إتاحة الفرصة أمام المهتمين بالشأن التربوي والفاعلين بمختلف مشاربهم، لسبر آراءهم في الأرضية المعدة في هذا الشأن.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها، أن إحداث هذا المنتدى يأتي “في إطار المنهجية التي تعتمدها الوزارة المبنية على الاستشارة والإشراك والإنصات والانفتاح، واستكمالا لمراحل إعداد المشروع التربوي الجديد الذي تبلورت ملامحه الأولى من خلال مجموعة من الاقتراحات والإجراءات التي أفرزتها المشاورات الموسعة التي نظمتها الوزارة وطنيا وجهويا وإقليميا ومحليا خلال السنة الماضية، وكان من نتائجها بلورة 23 تدبيرا من التدابير ذات الأولوية”.

ويقوم المنهاج المقترح، حسب البلاغ، على مرتكزات أساسية من أهمها “تخفيف الغلاف الزمني لأنشطة التدريس، والرفع من حصص أنشطة التعلم الجماعية المؤطرة وحصص التعلم الذاتي، وتحقيق قدر كبير من الملاءمة بين مكونات المنهاج الوطني في اللغة والعلوم والرياضيات والمنهاج الافتراضي المعتمد في التقويمات الدولية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد