الحرب على المواد الاستهلاكية الفاسدة. حجز أطنان منتهية الصلاحية بطنجة

زنقة 20 . الرباط

تمكنت ولاية أمن طنجة من توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في حيازتهم مواد غذائية منتهية الصلاحية كانت موجهة للتسويق والاستهلاك المحلي.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن باشرت أبحاثها في هذه القضية مباشرة بعدما تم ضبط سائق شاحنة صغيرة ومساعديه يقومون بعرض كمية كبيرة من مشروبات العصير منتهية الصلاحية موضحة أن البحث الأولي معهم أسفر عن حجز كميات إضافية وهائلة من نفس السلع الغذائية بمستودع بالمنطقة الصناعية “كزناية” تقدر في مجموعها ب68 ألف و 892 قنينة من مختلف الأحجام منها كميات انتهت صلاحية استهلاكها وكميات أخرى لا زالت تخضع للمراقبة للتحقق من سلامتها.

وقد شارك في إجراءات المعاينة والمراقبة داخل المستودع المذكور يضيف البلاغ ممثلون عن المصالح الأمنية المختصة ترابيا والسلطة المحلية والمصالح البيطرية ولجان مراقبة المنتجات الغذائية بالإضافة إلى مصالح الجمارك والضرائب غير المباشرة.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بسائق الشاحنة ومساعديه الاثنين وحارس المستودع تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة بينما تتواصل الأبحاث والتحريات الأمنية لتوقيف باقي المشتبه فيهم المحتملين.

وذكر البلاغ بأن هذه العملية تندرج في إطار الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الجريمة الماسة بالصحة العامة خاصة جرائم الغش في المنتجات الاستهلاكية.

عن ميدي1 تيفي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد