“مايكروسوفت” تستعد لاطلاق أول جامعة ذكية في العالم خارج أمريكا بالمغرب

0

زنقة 20 . وكالات

تستعد مجموعة “مايكروسوفت” الأميركية، المتخصصة في مجال البرمجيات وصناعة الهواتف الذكية والحواسيب، لإطلاق أول جامعة ذكية في العالم خارج الولايات المتحدة الأميركية، في مدينة مراكش المغربية، عبر جامعة القاضي عياض في المدينة، وذلك بشراكة مع شركة “اتصالات المغرب”.

وتبلغ قيمة الاستثمار ملياري سنتيم. ويضم، بالإضافة لرئاسة جامعة القاضي عياض والمدرسة الوطنية العليا، كل الكليات التابعة للجامعة وهي كلية العلوم السملالية، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية، والمدرسة الوطنية للتجارة والتدبير، وكلية الطب والصيدلة، وكلية العلوم التقنية بجليز، والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية.

ويهدف المشروع إلى جعل جامعة القاضي عياض، في مراكش، أول جامعة ذكية بمعايير عالمية، مما سيمكنها من دخول العالم الرقمي واعتماد التلقين الدراسي عن بعد وتطوير طرق التحصيل، الأمر الذي يدخل في إطار كسب رهانات الجامعة التعليمية.

وفي إطار المشروع، تم ربط جميع الكليات التابعة لجامعة القاضي عياض بشبكة الإنترنت، عبر الألياف البصرية بسعة صبيب قياسي يتجاوز 1 غيغا بايت، وهو الصبيب الذي يعد فائق السرعة واستعملت فيه تكنولوجيا متطورة من أجل بث الإنترنت عبر شبكات الواي فاي.

ويستفيد من الواي فاي كل أساتذة الجامعة وموظفيها، و65 ألف طالب جامعي مسجلين بها، فيما يمكن للشبكة المستخدمة أن تتحمل 170 ألف مستخدم دفعة واحدة.

وقد تمت حماية الشبكة وصبيبها عبر نظام متطور برمز سري ومتعدد حسب نقط بث الواي فاي للاستعمال المتعدد والآمن.

وتبلغ نقط البث 180 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد