بنهيمة الذي قاد ‘لارام’ للإفلاس يستعد لتولي منصب مدير عام الما والضو خلفاً للفاسي الفهري

زنقة 20. الرباط

تتداول عدة مصادر مطلعة ترشيح اسم ادريس بنهيمة لتولي منصب المدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء خلفاً لعلي الفاسي الفهري الذي عصف به السخط الملكي.

فرغم الزلزال السياسي الذي عصف بالمتلاعبين بالمشاريع التي دشنها المٓلك وعرقلتهم تنفيذها، فان ‘جهات’ يبدو أنها تسبح ضد التيار، وتقف نداً في وجه المٓلك باقتراح أسماء جلبت الافلاس والتقهقر والفشل لعدة مشاريع، لتعود وتجثم على رأس مؤسسات كبرى دون حسيب أو رقيب.

بنهيمة الذي سبق و أدار المكتب الوطني للكهرباء خلال فترة 1994-2001، كان قد قاد أيضاً شركة ‘لارام’ طيلة عشر سنوات انتهت الى افلاس حقيقي لولا تدخل الدولة بصح ملايير الدراهم لانقاذها، كما مر كوالي للدارالبيضاء و وزيراً للتجهيز والنقل والسياحة،  ومديراً عاماً لوكالة تنمية أقاليم الشمال.

كل هذه المناصب التي مر بها بنهيمة، لم يحقق شيئاً يشفع له سوى زرع وراءه مقربيه من أصدقائه قبل أن يبتعد عن تولي المناصب العليا بعد ابعاده من ادارة ‘لارام’ العام الماضي عقب فضيحة الكلب VIP المملوك لمقربة من ‘الكتاني’ مدير عام احدى البنوك المغربية.

ومن بين النكسات التي برع بنهيمة في تحقيقها للمغرب، قيادته لملف ترشح المغرب لاحتضان مونديال 2006 الذي خصصت له الدولة ملايين الدولارات دون جدوى.

متتبعون يَرَوْن أن عدداً من المؤسسات أصبحت أبوابها موصدة في وجه الكفاءات ولا تعترف سوى بالمعارف والزبونية وهو ما يجلب للوطن خسائر كبرى بسبب نزوات شخصية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد