الزفزافي يُشيد بالزلزال المٓلكي في رسالة له ويصفها بـ’التحام المٓلك بالشعب’

زنقة 20. الرباط

في رسالة ذات حمولة عميقة، أشاد كل من المعتقلين ناصر الزفزافي ومحمد المجاوي بقرارات المٓلك محمد السادس عقب الزلزال السياسي.

وقال ‘الزفزافي’ في رسالته : ‘إذ نستبشر خيرا بفعل القرارات الملكية ضد الإخلالات والتقصير الذي شاب تنفيذ مشاريع منارة المتوسط فإننا نتطلع لاستكمال هذا المسلسل بإطلاق سراح معتقلي الحراك وإنهاء هاته المأساة التي تعاطف معها عموم أبناء وبنات هذا الوطن’.

وحسب نص الرسالة التي نشرها الصحافي ‘محمد أحداد’، توصل بها من داخل سجن عكاشة، فقد اعتبر المعتقل ‘الزفزافي’ ‘الإعفاءات الملكية والتحقيقات الجارية تشرعن خروج ساكنة الحسيمة للشارع في حراك يشهد كل العالم بسلميته’.

ويضيف ‘الزفزافي’، ان الاعفاءات الملكية تشرعن الملف المطلبي الذي رفعته ساكنة المنطقة معتبراً الأمر سيكون سببا للإفراج عن معتقلي الحراك وإيقاف مآسي مئات العائلات بالمنقطة جراء ذلك’.

واعتبر ‘الزفزافي’ ‘إن المبادرة الملكية التي تفاعت إيجابا مع حراك أبناء وبنات هذا الوطن، تعكس تصميما واضحا على وضع حد للتسويف والممطالة ولكل أشكال التأخير والتقصير والتعطيل في تنفيذ المشاريع التنموية التي بسببها خرج الآلاف دفاعا عن الكرامة والحق في الحياة’.

ووصف ‘الزفزافي’ ما أقدم عليه الملك ‘التحاما للمؤسسة الملكية مع إرادة وتطلعات الشعب’.

وأضاف ‘الزفزافي’ قائلاً : ‘وإذا حدث ووقع الزلزال السياسي في شموليته كما جاء في الخطاب الملكي لافتتاح الدورة التشريعية فإن ذلك يعتبر ثورة جديدة تجمع المؤسسة الملكية بالشعب المغربي دفاعا عن وطن تصان فيه كرامة مواطنيه ويضمن فيه التمتع بحقوقهم بما فيه حقهم في التنمية ويصلح فيه عمل المؤسسات والدولة وإيمانا منا بسمو الوطن، علينا جميعا، فإن ثقتنا كبيرة في طي هاته الصفحة وأن تعاد البسمة لعموم أبناء وبنات الوطن عامة وأبناء الريف خاصة ولعائلاتنا بالإفراج عن أبنائها’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد