الإستثمارات الأجنبية بالمغرب تثير حنق الجزائر ..مساهل : مصنع فرنسي يوظف بضعة مغاربة لن يجعل المغرب أحسن منا اقتصاديا

زنقة 20 . الرباط

استدعت وزراة الخارجية المغربية، مساء أمس الجمعة، القائم بأعمال سفارة الجزائر بالرباط للاحتجاج عما وصفته بالتصريحات “غير المسؤولة” بل و”الصبيانية” لوزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل.

مساهل، كان قد أدلى بتصريحات ، رفض خلالها وصف “المغرب بأنه المثال الذي يحتذى به في إفريقيا بالنظر لاستثماراته” معتبرا أن المغرب “لا يقوم باستثمارات في إفريقيا كما يشاع، بل أن بنوكه تقوم بتبييض أموال الحشيش، وأن الخطوط الملكية المغربية لا تقوم فقط بنقل المسافرين عبر رحلاتها إلى دول أفريقية”.

و نفى وزير الخارجية الجزائري، تفوّق الاقتصاد المغربي على نظيره الجزائري، حيث قال : “اقتصادنا الأقوى في المنطقة، والمغرب ليس أحسن منا بمصنع ملك للفرنسيين ويوظف بضعة من مواطنيه”.

وشدد مساهل خلال نزوله ضيفا الجمعة، بأشغال الجامعة الصيفية لمنتدى رؤساء المؤسسات الجزائرية، بأن بلاده استطاعت أن تحقق عدة إنجازات اقتصادية في السنوات الأخيرة جعلتها الأقوى بالمنطقة مقارنة مع عدة دول بما في ذلك المغرب، ولا يمكن اليوم ـ يقول مساهل ـ المقارنة بيننا وبين أولئك الذين يعتمدون على الشركات الفرنسية التي تكتفي بتوظيف عدد صغير من أبناء شعبهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد