حصاد يهدد بنشر مزيد من فضائح التعليم و ينفي إصداره لمذكرة الكشف عن أسماء الأساتذة المتغيبين

زنقة 20 . الرباط

هدد محمد حصاد وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي والبحت العلمي بكشف مزيد من الفضائح التي يتخبط فيها قطاع التعليم الخصوصي اذا لم يكف بعضهم عن الاتصال بالصحافة من اجل تشويه الحقيقة.

وجاء هذا التهديد على لسان حصاد عندما كان يتحدث مساء اول امس الثلاثاء امام مجلس المستشارين ردا على تحركات انخرط فيها بعض اصحاب مؤسسات تعليمية خصوصية ظلوا احرارا يفعلون ما يريدون ويتاجرون في كل شيء بعيدا عن اخلاق المهنة.

وتوقع مصدر مقرب من حصاد حسب “الصباح” ان يفجر الوزير قريبا ملفات اكثر خطورة من ملف التلاعب في نقط المراقبة المستمرة وهو ما قد يطيح بعدة رؤوس تستثمر في القطاع.

من جهة ثانية يرتقب ان يباشر الوزير وفق ما ذكرته مصادر مقربة منه تحقيقات مالية و ادارية شاملة في جل اكاديميات الجهوية لمعرفة حقيقة ما يكتب وينشر وما ياتي في اسئلة شفوية وكتابية تطرح عليه من قبل البرلمانيين في افق ترتيب الجزاء المستحق.

واستغرب حصاد الذي كان يتحدث قبل بدء جلسة الاسئلة الشفوية الاخبار الكاذبة التي تتحدت عن وجود اكتر من15 الف طلب تتعلق بالتقاعد النسبي في صفوف رجال التعليم موضحا ان العددلا يتعدى 4000 متسائلا من اين ياتون بهده الاخبار الكادبة.

وكشف حصاد معلومة مهمة مفادها انه ليس هو من اصدر مذكرة الكشف عن اسماء المتغيبين بل وجد فوق مكتبه مذكرة صادرة في هذا الشان منذ 2010 تحث على نشر اسماء الاساتذة المتغيبين سواء كان غيابا مبرر بهدف اخبار الاباء بالغياب.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد