وثيقة خطيرة. الوزير ‘راعي المغاربة’ يُراسل مؤسسات عمومية بصفته الوزارية لتمويل مِهرجانه

0

زنقة 20 . الرباط

الحَلَقة الأولى. ترقبوا وثائق وملفات خطيرة،على حلقات.

حصل موقع زنقة 20 على وثيقة “طلب دعم” موقعة من قبل وزير التشغيل “الشيوعي” عبد السلام الصديقي، موجهة لاحدى المؤسسات العمومية، قصد تمويل مهرجان يرأسه و يُنظمه صديقه “عبد السلام بوطيب” بالناظور.

و من خلال الوثيقة، تَعَمَدَ الوزير “الصديقي” الى ارفاق طلب الدعم، برأسية وزارته، لارغام المؤسسة على تقديم الدعم المالي.

ودبج “الصديقي” رسالته بـ”تقبلوا تحيات وزير التشغيل” مُدكراً بصفته الوزارية.

المهرجان المسمى “مهرجان السينما والداكرة المشتركة”، والدي ضغط الوزير “الشيوعي” لادراجه ضمن المهرجانات التي تتلقى دعماً عمومياً من وزارة الاتصال والمركز السينمائي المغربي، لم يُسجل أية اضافة نوعية للعمل السينمائي المغربي، غير استضافة راقصات مقابل ملايين السنتيمات وتبدير ملايين الدراهم على ليالي الويسكي بفنادق الناظور، مُحولاً اياه الى وكالة أسفار تُدفع مصاريفه من أموال دافعي الضرائب.

وأصبح المهرجان المدكور، عبارة عن ليالي أنُس، وصرف ملايين دراهم الدعم العمومي، تحضرها أسماء لا علاقة لها بالسينما، وأخرى تحضر بصفتها السينمائية ارضاءاً للوزير “الشيوعي”.

وزير التشغيل، تحول بقدرة قادر، من وزير مطلوب منه البحث عن حلول للعطالة، الى وزير يسب المغاربة ويصفهم بالأغنام، ليتفرغ لنزوات صديقه “بوطيب”، في حضور ليالي مهرجان تافه بسيارة الدولة لأيام طوال غائباً عن وزارته بالرباط.

ترقبوا سلسلة وثائق خطيرة وملفات فساد جمعية الوزير “الشيوعي” وصديقه في الفساد المالي “عبد السلام بوطيب” بجمعية أخرى بملفات أخطر حول تعويضات “الشاب خالد” و طلبات الدعم المُزورة.

vg

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد