فضيحة. العثماني يصرف 100 مليون كمِنحة لشبيبة ‘بنعبد الله’ للسفر الى روسيا وتكريم زعيم ‘البوليساريو’

زنقة 20. الرباط

وجهت ‘الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب’ رسالة مفتوحة
الى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني للتحقيق في تمويل حكومي لبعثة حزب ‘نبيل بعبد الله’ بميزانية 100 مليون سنتيم للمشاركة في مهرجان يُكرم فيه زعيم جبهة ‘البوليساريو’ الراحل اضافة الى اثنين من أشد معارضي سيادة المغرب على صحرائه.

وحسب نص المراسلة التي حصل موقع Rue20.com على نسخة منها وقعها المحامي ‘طارق السباعي’ فان وفد حزب ‘التقدم والاشتراكية’ تنقل الى روسيا على نفقة الدولة المغربية وبتمويل من المال العام لتكريم زعيم الجبهة الانفصالية الراحل، وشخصيتين لازال التاريخ يتذكر معارضتهما الشديدة لسيادة المغرب على الصحراء دفاعهما المستميت على ‘استقلال البوليساريو’ ويتعلق الأمر بكل من فيدل كاسترو و شيغيفارا.

وطالب ‘السباعي’ بفتح تحقيق عاجل حول تمويل بعثة حزبية للمشاركة في تكريم زعيم البوليزاريو بفيدرالية روسيا.

وفيما يلي نص المراسلة :

علاقة بالموضوع المشار اليه، اتقدم اليكم السيد رئيس الحكومة ، بطلب فتح تحقيق حول الواقعة المؤسفة،والمخجلة المتمثلة في تمويل رئاسة الحكومة للبعثة التابعة لحزب التقدم والاشتراكية بمبلغ 100 مليون سنتيم (مليون درهم ) من مال دافعي الضرائب قصد تيسير مشاركة البعثة المذكورة في المهرجان التاسع عشر للشباب والطلبة بفدرالية روسيا الاتحادية.
وتجدر الاشارة بان شبيبة حزب التقدم والاشتراكية قد سبق لها ان كانت عضوا في هذه المنظمة وتم فصلها منها، لاسباب لا نعرفها، ويرجى اطلاعنا والراي العام الوطني عليها.
لهذه الاسباب وغيرها، نطالبكم السيد رئيس الحكومة، بفتح تحقيق حول هذه الواقعة المؤسفة التي تهم شبيبة وقيادة حزب حليف لكم في الحكومة، ناهيك عن كون رئاسة الحكومة قد مولت من المال العام هذه البعثة المسيئة للقضية الوطنية فالحضور في المهرجان لتكريم فيديل كاسترو وشيغيفارا لا يشكل لدى المغاربة اية عقدة لكن ان يحضر وفد حزبي ومنهم من يحمل الصفة الببرلمانية وعضوية الديوان السياسي ومديراون لعدة دواوين وزارية لتكريم محمد عبد العزيز المراكشي يعتبر ذلك اهانة لذاكرة وارواح شهداء الواجب الوطني من القوات المسلحة الملكية وكذا لذويهم ولكل المغاربة.
ونسألكم السيد رئيس الحكومة كيف امكنكم تخصيص كل هذا المبلغ لبعثة اضرت بمصالح البلاد واخلت باجماع القوى الوطنية حول ثوابت الأمة وفي مقدمتها قضية الوحدة الترابية، دون ان تطلعوا على برنامج هذه التظاهرة.؟
وتأسيسا على ذلك وبموازاة مع فتح تحقيق شفاف ونزيه حول الواقعة، نطالبكم بترتيب الجزاء السياسي والقانوني ضد السيد نبيل بن عبد الله الناطق الرسمي لحزب التقدم والإشتراكية ووزير السكنى والتعمير وإعداد التراب وسياسة المدينة.
مع الزام الوفد بارجاع المبلغ الممنوح لخزينة الدولة
وفي إنتظار ذلك، تفضلوا بقبول خالص التحيات.

الإمضاء
محمد طارق السباعي
رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد