المريزق يضعُ الحجر الأساس لـ”البام” بإفران

0

زنقة 20 . الرباط

وضع المصطفى المريزق، الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، الحجر الأساس للحزب بإقليم إفران تحت شعار “يدا في يد من أجل مدينة إفران”.

وإعتبر المصطفى المريزق، ان تأسيس أمانة محلية بمدينة إفران في هذا الوقت لم يأت اعتباطا، بل لأجل خلق تنظيم على أسس قوية ومتينة لاحتضان مناضلات ومناضلي الأصالة والمعاصرة بهذه المدينة و توفير آليات الاستقبال و المصاحبة و تفعيل مبادئ و قيم الحزب و الاستعداد للاستحقاقات المقبلة و ربح رهاناتها من خلال تنظيمات موازية فاعلة و منتجة و نخب نظيفة و نساء و شباب و أطر قادرة على تحمل المسؤولية من أجل جعل كل ساكنة افران في صلب اهتمامات السياسات العمومية.

ومن أجل تحقيق هذه الأهداف، يؤكد ، الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، انه لابد من تبني استراتيجية تشاركية بين المؤسسات المنتخبة والساكنة، و من هنا طالب أعضاء الأمانة المحلية التي ستتشكل اليوم بالوقوف عن كثب على هموم الساكنة و انشغالاتها.

كما تطرق في معرض كلمته إلى نماذج من السياسة اللاشعبية واللاديمقراطية التي تنهجها الحكومة الحالية، والتي عاكست طموحات الشعب في العديد من المجالات الحيوية: كالمدرسة و الشغل و الصحة و الثقافة و الرياضة.

وخلال أشغال المؤتمر الأول لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم إفران، فُتحَ النقاش بين المؤتمرات و المؤتمرون أجمع على اثره تأسيس مكتب محلي مكون من سبعة أفراد، حيث تم التوافق على لائحة فريدة، احترم فيها تمثيلية النساء و الشباب و الفعاليات حسب القوانين الجاري بها العمل، و تم انتخاب عبد اللطيف أبقلة أمينا محليا لحزب الأصالة و المعاصرة بمدينة إفران بالإجماع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد