صور صادمة. وحوش داعش تمنع بالقوة سوريين من الهروب أمام أنظار جنود أتراك

0

زنقة 20 . وكالات

أطلقت القوات التركية الأعيرة النارية وخراطيم المياه لمنع آلاف السوريين من اجتياز حدودها جنوب شرقي البلاد هرباً من المعارك الطاحنة بين القوات الكردية وعناصر تنظيم داعش الارهابي.

وذكرت مصادر أمنية، أن القوات التركية تمنع السوريين من اجتياز سياجها الشائك عند معبر (اقجا قلعة) هرباً من المعارك في قرية تل ابيض الحدودية. واضافت أن السلطات التركية اتخذت اجراءات للحد من تدفق السوريين الى اراضيها.

وكان معظم الفارين من النساء والأطفال الذين عبروا إلى الأراضي التركية من خلال المعبر المؤقت الذي تشرف القوات التركية عليه.

TOPSHOTS-TURKEY-SYRIA-REFUGEES iop

وبحسب التقارير الرسمية فقد عبر من خلال الحدود حوالي 2000 لاجئ، هرباً من المعارك الطاحنة في البلاد، وبحسب جريدة التلغراف فإن آلاف آخرين لا زالوا في انتظار عبور الحدود.

وفي السياق نفسه، دعا نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش الى منع دخول لاجئين الى بلاده إلّا للحالات الانسانية الصعبة.

وكانت تقارير اخبارية تركية قد كشفت يوم 2015/6/2 عن وصول 500 سوري الى حدود تركيا مع سوريا هربا من الاشتباكات بين تنظيم داعش الارهابي ووحدات الحماية الكردية في مدينة الحسكة السورية.

ونقلت وكالة (الأناضول) التركية للأنباء عن مصادر أمنية قولها: ان استمرار تزايد حدة الاشتباكات في المنطقة الواصلة بين مدينتي تل أبيض بالرقة ورأس العين في الحسكة بين مسلحي داعش وقوات الحماية الكردية أدى الى هروب قرابة 500 سوري الى الحدود التركية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد