عطل تقني يؤخر رحلات بمطار محمد الخامس و يربك المسافرين

زنقة 20 . الرباط

تسبب تحطم النظام الإلكتروني للتسجيل في المطارات حول العالم، في إثارة حالة من الفوضى بعد إبلاغ مجموعة من الركاب عن مشكلات في عدة مطارات حول العالم ومنها مطار محمد الخامس الدولي.

وأوضحت صحيفة “مترو” البريطانية أن المسافرين في عدة مطارات عبر العالم تأثروا أيضا بفشل النظام الإلكتروني وقالت الصحيفة إن عددا من شركات الطيران تواجه حاليا مشكلات متقطعة مع أنظمة تسجيل الدخول في المطارات بجميع أنحاء العالم.

ونقلت عن مسئولين قولهم إن الركاب قادرين على تسجيل الوصول لرحلتهم، لكن العملية تستغرق وقتا أطول من المعتاد، مشيرة إلى أن المسئولين يعملون بشكل وثيق مع شركات الطيران للمساعدة في حل المشكلة بأسرع وقت ممكن.

الإندبندنت البريطانية قالت أن المشكلة كانت بسبب مشكلة بنظام إدارة الركاب Amadeus Altea، المستخدم من قبل 125 شركة طيران للتحقق من الأشخاص، ورصد نشاطهم.

ويتم الآن استعادة النظام ببطء ولكن قد يستغرق بعض الوقت لإصلاحه بشكل تام، إذ قالت الشركة المطورة إن نظامها تعرض لمشكلة في الشبكة تسببت فى تعطيل بعض أنظمتها، إلا أن العمل جار لاستعادة الخدمات تدريجيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد