جمعية حقوقية مغربية تدعو ‘العثماني’ لحٓث الحكومة الاسبانية على احترام حق الشعب الكتلاني في تقرير مصيره

زنقة 20. الرباط

دعت ‘الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان’ حكومة سعد الدين العثماني الى التدخل لدى الحكومة الاسبانية ‘وحثها من أجل احترام حق الشعب الكتلاني في تقرير مصيره’.

وعبر بلاغ للرابطة توصل به Rue20.com عن ‘تضامنها مع القوى السياسية الكتلانية في مطالبها باستفتاء ديمقراطي حر ونزيه وفق المواثيق الدولية ذات الصلة والتزامات الدولة الإسبانية في مجال الحقوق المدنية والسياسية, ومن اجل حق الشعب الكتلاني في تقرير مصيره’.

ويضيف البلاغ، أن ‘لغة الاعتقالات وشد الحبل التي لجأت إليها الحكومة المركزية بإسبانيا بشكل يؤكد انتهاكها للحق في تقرير المصير’.

وكان مصطفى الخلفي، قد قال في معرض رده على سؤال حول “موقف الحكومة المغربية من استفتاء تقرير المصير الذي أعلن عنه إقليم كاتالونيا بشكل أحادي والذي ترفضه حكومة مدريد”، طرح في لقاء صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، “إن المغرب له ثوابت تحكم سياسته الخارجية، ولهذا نحن مع الموقف الذي أعلن على مستوى إسبانيا إزاء استفتاء كاتالونيا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد