هذه تفاصيل خطيرة حول هجوم مافيا مخدرات على مركز للجيش بالقنيطرة واحتجاز جندي وتعذيبه صعقاً بالكهرباء

زنقة 20 . الرباط

معلومات خطيرة جدا تلك التي تم الكشف عنها بشأن تفاصيل الهجوم غير المسبوق الذي شنه مهربون للمخدرات، في السابع عشر من غشت الماضي، على مركز حراسة بحري بجماعة “بنمنصور” بالقنيطرة تشرف عليه فرقة من الجنود تابعة للفوج الخامس عشر للقوات المسلحة الملكية المكلفة بحراسة الحدود البحرية على طول الساحل الأطلسي.

وكشفت المعطيات الجديدة لهذه القضية حسب “المساء”، التي لازالت على طاولة قاضي التحقيق، عن حقائق مثيرة وصادمة سلطت الضوء على مدى التهديدات التي تعرضت لها عناصر من الجيش المغربي التي اضطرت إلى التراجع والتحصن داخل المركز الحدودي رقم 27، بعدما وجدت نفسها وجها لوجه أمام عصابة مكونة من أزيد من 50 فردا يتحوزون قنابل يدوية مسيلة للدموع وسيوفا وسكاكين وهراوات وصواعق كهربائية تمت مصادرتها وإرسالها وإرسالها الى المصلحة الباليستية بمعهد علوم الأدلة الجنائية بالرباط قصد رفع البصمات عنها.

واستنادا إلى المعلومات نفسها، فإن الأفعال الجرمية التي اقترفها المهاجمون الذين يقودهم مهرب دولي للمخدرات يتحدر من شمال المملكة، فاقت كل التوقعات، ووصلت خطورتها إلى حد احتجاز الجندي “س ل” من مركز الحراسة رقم 26 وتعذيبه بسلاح كهربائي وتهديده بالقتل إذا لم يتم الإفراج عن زملائهم الخمسة، الذين أوقفتهم في اليوم نفسه دورية للجيش حينما كانوا بصدد إعداد قارب صيد خشبي مزود بمحرك نفاث لتوظيفه في تهريب المخدرات نحو الضفة الأخرى.

التحريات التي قامت بها وحدة أمنية ضمن عناصر من الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية والقيادة الجهوية للدرك بالقنيطرة، كشفت عن هويات بعض المهاجمين وأكدت صلتهم الوطيدة بشبكة للاتجار الدولي في المخدرات ومشاركتهم في تنفيذ مجموعة من عمليات التهريب، غير بعيد عن مراكز حراسة الحدود البحرية التابعة للقوات المسلحة الملكية.

اعترافات لأحد المتهمين الرئيسيين اشارت خلال البحث التمهيديوالى استفادت مافيا المخدرات من دعم ميداني مجموعة من الجنود يقومون بتسهيل عمليات التهريب.

قد يعجبك ايضا
  1. momo يقول

    l’origine des malheurs c’est la drogue ,il faut l’éradiquer c l’origine des crimes,des viols des folies des maladies de tt genre des suicides .l’état doit donner le plein droit aux forces de l’ordre de tirer sur les trafiquants ,quand ils sont capturés ils doivent être jugés à la peine capitale,les complices parmi les forces de l’ordre doivent être emprisonnés et après virer sans retraite sans rien du tout .la drogue est à l’origine de ts les maux de notre pays.le malheur c qu’iol ya des gens de hautes instances qui s’adonnent à ce commerce ils doivent être virér et jugér

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد