‎المجلس الحكومي يصادق على تعديل مدونة الانتخابات

0

زنقة 20 . الرباط

صادق مجلس الحكومة، الخميس، على مشروعي قانون يتعلقان بالمرسوم بقانون بتغيير وتتميم القانون المتعلق بمدونة الانتخابات، وبتغيير وتتميم القانون المتعلق بنظام الملكية المشتركة للعقارات المبنية، ووافق على مشروع قانون يوافق بموجبه على مذكرة تفاهم في مجال الملاحة التجارية بين المغرب وغانا.

الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، قال عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن الأمر يتعلق بمشروع قانون رقم 15-43 يقضي بالمصادقة على المرسوم بقانون رقم 260-15-2 بتغيير وتتميم القانون رقم 97-9 المتعلق بمدونة الانتخابات، تقدم به وزير الداخلية.

وأضاف الخلفي أن هذا المشروع يندرج في إطار تطبيق أحكام الفصل 81 من الدستور الذي ينص على أنه «يمكن للحكومة أن تصدر، خلال الفترة الفاصلة بين الدورات، وباتفاق مع اللجان التي يعنيها الأمر في كلا المجلسين، مراسيم قوانين، يجب عرضها بقصد المصادقة عليها من طرف البرلمان، خلال دورته العادية الموالية»، وأشار إلى أنه سبق للحكومة أن أصدرت في أبريل الماضي المرسوم بقانون رقم 260-15-2 الصادر في 4 أبريل 2015 بتغيير وتتميم القانون رقم 97-9 المتعلق بمدونة الانتخابات والذي يهدف إلى اتخاذ التدابير التمهيدية اللازمة للتحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة الخاصة بانتخاب أعضاء الغرف المهنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد