احذروا فيروس بورنوغرافي يخترق حسابكم الفيسبوكي وهكذا تتخلصون منه

0

زنقة 20 . وكالات

تزايدت شكاوى كثير من مستخدمي “فيسبوك” في مصر من انتشار الفيروس المعروف محليا باسم “الفيروس الإباحي” على الموقع الشهير، والذي يعمل على نشر تدوينات غير لائقة باسم المستخدم، وينشرها بين باقي المستخدمين.

ورغم أن الفيروس المذكور متواجد بفضاء الفيسبوك منذ نحو أكثر من عامين، إلا أن الأيام الأخيرة شهدت تزايدا ملحوظا في عدد الحسابات المصابة، وهو ما تسبب في إحراج الكثير منهم.

ويستعرض فيديو قديم على قناة “الصباح” بموقع يوتيوب الطريقة الأمثل للتخلص من متاعب هذا الفيروس، عبر ضبط إعدادات الخصوصية، التي تسمح بدورها بسد الطريق أمام وصول الرابط المصاب من البداية إلى المستخدم.

ويتعرض مستخدم الفيسبوك للخداع من خلال رابط يتم ارساله للمستخدم من خلال مستخدم آخر غير مسجل لديه في قائمة الأصدقاء، وبمجرد الضغط على الرابط ينتشر الفيروس تلقائيا، وينشر الرابط الإباحي بين قائمة الأصدقاء، بحيث يصل الرابط إلى باقي القائمة ولكن هذه المرة من حساب المستخدم المصاب، بحيث تظهر الرسالة وكأنها مرسلة من حساب موثوق، وبالتالي يسهل خداع الضحية

ويعمل فيروس آخر على فيسبوك أيضا على اختراق الحساب والعبث به، وربما ابتزاز صاحب الحساب لإعادته، وفي هذه المرة يتم استدراج المستخدم إلى صفحة وهمية بنفس تصميم الفيسبوك تطلب ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وفي حال وقع المستخدم في الفخ يتعرض حسابه مباشرة للاختراق والقرصنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد