ألبوم صور. السعودية تطلق أولى الرحلات التجريبية لقطار سريع بين مكة والمدينة

زنقة 20 .وكالات

أجرت المملكة العربية السعودية امس تجربة فعلية لقطار الحرمين السريع، الذي يربط المدينة المنورة بمكة وجدة، حيث يقطع القطار السريع المسافة بين مكة والمدينة خلال 90 دقيقة.

ويشتمل القطار على خدمات متنوعة مثل شاشة بلازما وخدمة لتقديم الشاي والقهوة وتعمد المؤسسة العامة للخطوط الجديدة الى تجربته على مرحلتين، الأولى «تجارب في الوضعية الثابتة».

أما المرحلة الثانية، فتشمل «تجارب متحركة» في المنطقة الواقعة ما بين المدينة المنورة ورابغ، وهي المنطقة التي اكتملت فيها انشاءات السكة الحديدية بعكس المناطق الأخرى من المشروع.

ومشروع قطار الحرمين السريع، يشمل انشاء خطوط حديدية مكهربة بين مكة المكرمة مرورا بمدينة جدة ومنطقة المدينة المنورة، بطول يزيد على 450 كلم، مجهزة بأنظمة اشارات واتصالات.

وسيوفر المشروع قطارات سريعة بأحدث التقنيات، ويتضمن انشاء خمس محطات ركاب في كل من وسط جدة ومطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ.

1

2

3

4

aa^lo

78

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد