بنكيران : مسربوا إمتحانات الباكلوريا خونة للوطن وسيدفعون الثمن غاليا

0

زنقة 20 . الرباط

وصف رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، مسربي إمتحانات الباكلوريا بخونة الوطن، الذين تعمدوا نسريب مجموعة من مواد الإمتحانات، منها مادة الرياضيات ليلا. وأضاف بن كيران أن القائمين على قطاع التربية الوطنية إلى جانب الأجهزة الأمنية ،ليسوا كافين لتنظيم الإمتحانات ،بل “على المواطن استشعار أهمية أمن الإمتحانات” يضيف بنكيران .

واسترسل رئيس الحكومة، في افتتاح إجتماع المجلس الحكومي الأسبوعي بالقول، أن أمن الإمتحانات من أمن الوطن و”من سرب الإمتحانات فهو خائن ويهدد أمن الدولة”، يقول ابن كيران قبل أن يضيف، أن هذا العمل ليس خطأ بل فعل فاعل، “والأجهزة المعنية جادة بالقيام بالأبحاث اللازمة للكشف عن المتورطين في هذا الأمر” .

بنكيران اعتبر، أنه سواء كان شخصا أو جهة هي التي وراء التسريبات فإن ذلك يعتبر خيانة عظمى للوطن، ويجب أن يؤدوا الثمن حسب القوانين الجاري بها العمل ،وخاطب رئيس الحكومة، المغاربة بالقول إن الكل معني بامتحانات الباكلوريا والحفاظ على سرية الأوراق ،وخص القائمين على الإمتحانات بالقول ،إن من لديه أوراق الإمتحانات ومؤتمن عليها، يجب ألا يفارقها، لأنها تعتبر من أمن البلد وأمانة “وحنا مكنلعبوش هنايا” يقول بنكيران .

وبدا بنكيران غاضبا ومنزعجا من التسريبات الأخيرة للباكلوريا، وقال بأن الخونة دائما لهم أسوء الآثار على بلدانهم و”لن نتساهل معهم وسنضرب بيد من حديد على من سولت له نفسه زعزعة البلاد وسنكون صارمين غاية الصرامة في تطبيق القانون في مثل هاته الأفعال” يقول بنكيران.

http://www.youtube.com/watch?v=vyAaochQWok

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد