العماري : الحكومة تسرعت في منع فيلم عيوش والخلفي مارس حكم الشعب

0

زنقة 20 . الرباط

قال نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، إن الحكومة بقيادة عبد الإله بنكيران ،تسرعت في قرارها القاضي بمنع عرض فيلم “الزين لي فيك” للمخرج نبيل عيوش في المغرب .

وأضاف العماري ،أن وزير الإتصال مصطفى الخلفي ،مارس حكم الشعب وليس من اختصاصه منع الفيلم ،”وهناك مؤسسات مختصة تمنع أو تسمح بعرض الفيلم” يقول العماري، قبل أن يضيف أن من حق عيوش أن يتجه للقضاء لاستصدار قرار نهائي، لأن السلطة القضائية حسب العماري، هي التي تملك التأويل النهائي.

من جهة أخرى اعتبر العماري، أن المجلس الحكومي لم يصدر أي بلاغ عن التفويض الذي جعل رئيس الحكومة يرفع شكاية ضد مؤسسة أخرى، في إشارة للقناة الثانية على إثر عرضها لسهرة المغنية الأمريكية جينيفير لوبيز ضمن مهرجان موازين .

القيادي في الأصالة والمعاصرة باعتباره أحد الحكماء السابقين في الهيئة العليا للإتصال السمعي البصري ” الهاكا” ،قال في جواب على الضجة التي خلقتها المغنية الأمريكية “جينيفير لوبيز”، إن الأمر لا يتعلق بجينيفير أو أي فنان آخر، بل بطريقة نقل المنوعات الغنائية، إذ اعتبر أن هناك بند غامض في قانون للهاكا، وهو الأخلاق الحميدة، وما يخفي من تأويلات كبيرة ،يقول العماري .

إلياس العماري قال ،إن على الحكومة أن تمارس السلطة داخل المؤسسات لا خارجها،” لأننا في دولة المؤسسات ،واعتبر أن ممارسة السلطة خارج المؤسسات عانى منها رئيس الحكومة ذاته إبان أحداث 16 ماي” .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد