عمارة : الإنهيار الصخري بـ”تيزي نتيشكا” سببه التغيرات المناخية

زنقة 20 . متابعة

تسبب انهيار صخري على مستوى إحدى منعرجات “تيزي نتيشكا” التي تبعد بحوالي 110 كيلومتر عن مدينة مراكش أول أمس الأحد، في قطع حركة السير بالطريق الوطنية الرابطة بين وارزازات والمدينة الحمراء، وتسبب انهيار التل الصخري في عرقلة حركة السير أمام مستعملي الطريق القادمين من كلا الاتجاهين.

عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء،قال أن سبب وقوع هذا الانهيار الصخري على مستوى الطريق الوطنية رقم 09 وتحديدا في النقطة الكيلومترية رقم 339 يعود إلى التغيرات المناخية المرتبطة أساسا بالتساقطات المطرية التي عرفتها المنطقة خلال اليومين الماضيين، بالإضافة إلى الطبيعة غير المستقرة للجبال بالمقطع الطرقي، نافيا في السياق ذاته، أن يكون للأمر صلة بأخطاء تقنية أو ما شابه ذلك.

في مقابل ذلك، أكد اعمارة، في تصريح صحفي أن مصالح وزارة التجهيز تدخلت على الفور من أجل إزالة الصخور المتراكمة على المقطع الطرقي وإعادة فتح حركة السير أمام مستعملي الطريق خلال الساعات الأولى من صبيحة يوم أمس الاثنين، مشيرا إلى أن الأشغال لا زالت جارية بشكل متواصل لفتح الطريق بشكل كامل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد