بالأرقام. هذه تكلفة إجازة الملك سلمان بطنجة ..الملايين تصرف على السيارات و غرف الفنادق يومياً

زنقة 20 . متابعة

يقيم الملك سلمان في قصر يملكه على شاطئ أشقار بمدينة طنجة، إلا أن الوفد المرافق له حجز ما يزيد عن 800 غرفة موزعة على 5 فنادق من فئة 5 نجوم بالمدينة.

و قالت مصادر صحفية أن متوسط الأسعار 3000 درهم للغرفة في الليلة الواحدة، ما يعني أن تكلفة إيجار الغرف حوالي 24 مليون سنتيم مغربية في الليلة الواحدة.

وبحسب “الأخبار” فإن الوفد المرافق للملك استأجر كذلك 170 سيارة خاصة، إيجار الواحدة حوالي 4000 درهم في اليوم الواحد، وهو ما يعني أن تكلفة إيجار السيارات يتكلف 7 ملايين سنتيم في اليوم الواحد.

وعليه فإن إجمالي ما ينفقه الملك والوفد المرافق له على الإقامة وإيجار السيارات حوالي 31 مليون سنتيم في اليوم الواحد، وبحسب عدد من الصحف فإن إجازة الملك ممتدة لمدة شهر، وبذلك تكون فاتورة الإجازة تقترب من الـ 9 مليون و360 ألف دولار.

وأكدت الصحيفة على أن هذه الملايين لم يضف إليها المصاريف الأخرى للوفد، وأشارت كذلك إلى إن هذه التكاليف ما تتضمن ثمن سيارات سياحية أخرى استأجرها الوفد بتكلفة 158 دولارا يوميا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد