برلمانية البيجيدي التي زاحمت المعطلين في مباريات التعليم بـ’الكونطرا’ : أحتاج للمال و لم أتوصل بمعاشي من البرلمان

زنقة 20 . محمد أربعي

كشفت البرلمانية السابقة بدائرة كلميم عن حزب العدالة والتنمية، سعدية علمي بناني، نجاحها في مباريات التقاعد التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية أخيرا.

وأوضحت البرلمانية السابقة، في تصريح لـ”أخبار اليوم”. أنها تقدمت للمباراة التي أعلنتها وزارة التربية الوطنية، واستطاعت أن تضمن مقعدها بين الأساتذة الخمسة الناجحين في مدينة الرباط، قائلة: “لقد أجريت الامتحانات بشكل عادي، بحالي بحال أي مواطن، وهو حق يكفله لي الدستور”، وعن سبب لجوء برلمانية في الولاية السابقة إلى مباريات التقاعد، أكدت السبب بالدرجة الأولى هو شخصي يتعلق بحياتها ورغبتها الخاصة، فيما كشفت أن هناك سببا آخر يتعلق بعدم توصل البرلمانيين عن الولاية السابقة لحد الآن بالتعويض الشهري، وعدم صرف المعاشات الخاصة.

وتابعت البرلمانية السابقة بالقول : “أنا بحالي بحال أي مواطن، كنت برلمانية والآن عدت إلى مهنتي الأصلية وهي التعليم، واستكمال رسالتي في هذا الميدان الذي أنتمي إليه، ففي السابق مارست التعليم الخصوصي، والآن وجدت فرصة ولوج مباراة التعاقد، واستغللتها وتقدمت للامتحان بشكل عادي”.

و اضافت برلمانية البيجيدي السابقة بالقول: “المفروض أن أي نائب أمة، سبق وأن مارس مهنة في مسار معين، عندما ينتقل إلى مهمة انتدابية لا يعني أنه قطع مع مهنته السابقة بشكل نهائي، ومع ذلك توجد استثناءات هناك من كرس نفسه للسياسة، وهناك من اختار العودة إلى مهنته الأصل، الأمر الاختياري، والدليل على ذلك أن العديد من النواب عادوا إلى وظائفهم الأولى، وأنا منهم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد