شقيق معتقل بعكاشة : معتقلون علقوا الإضراب عن الطعام بعد وعود بالإنفراج و الزفزافي في عزلة تامة

زنقة 20 . الرباط

كشف شقيق أحد المعتقلين بسجن عكاشة على خلفية احتجاجات الريف أن جميع المعتقلين علقوا إضرابهم عن الطعام باستثناء معتقل واحد هو “ربي الأبلق”.

و أضاف “فريد الحمديوي” شقيق المعتقل “يوسف الحمديوي” أن الأخير ” رغم المحاولات المتعدة التي قام بها للاتصال بنا إلا أنه لم يفلح، وتمكن أخيرا من الاتصال بزوجته يومه الإثنين 21/07/2017 وأخبرها بأن المعتقلين رفعوا إضرابهم عن الطعام إلا ربيع الأبلق الذي ما زال في إضراب الأمعاء الفارغة”.

و نقل “الحمديوي” على لسان شقيقه المعتقل قوله إن : ” المعتقلون بسجن عكاشة قاموا برفع إضرابهم بناء على وساطة، وقد جلسوا صباح اليوم إلى أعضاء المجلس الوطني لحقوق الإنسان لإيجاد مخرج لهذه الأزمة، في غياب الزفزافي الذي مازال رهن الاعتقال الانفرادي الانعزالي، ولا يرى أحدا سوى أفراد عائلته ومحاميه، ولا يلتقي بأحد أثناء الاستراحة”.

و اضاف ذات المتحدث أن : ”  المعتقلين رفعوا الشكل النضالي، كبادرة حسن نية منهم، وينتظرون أصحاب القرار ليبادروا ويعملوا على حل الأزمة بشكل جدي ويتحملوا مسؤوليتهم الكاملة، ومنح فرصة ومهلة لعشرة أيام للخروج من المأزق الذي وضعوا نفسهم فيه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد