شباط يشكو لبنكيران تضييق السلطات ومنعه من دخول مقر نقابة الإستقلال

زنقة 20 . متابعة

كشفت مصادر من حزب العدالة والتنمية كشفت أن حميد شباط، أمين عام حزب الاستقلال المنتهية ولايته، اشتكى إلى عبد الإله ابن كيران، ظلم ذوي القربى وشطط السلطات الأمنية في تنفيذ القانون ضده، في إشارة إلى منعه من الولوج إلى مقر نقابة الاتحاد العام للشغالين بسبب وجود حكم قضائي يقضي بتسليم المقر إلى النعمة ميارة، الكاتب العام الجديد.

وأفادت مصادر “الصباح” أن الرجلين رجعا معا من مدينة العرائش حيث دفن والد عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، وأن شباط اشتكى لابن كيران، من منعه من دخول مقر النقابة التي قضى على رأسها ولايتين ممتاليتين، خاصة أن المواجهة خلفت حالات حالات إغماء جراء التدافع والصدام بين قوات الأمن وأنصاره، الذين رفعوا شعارات احتجاجية على منع القوات العمومية لهم من الدخول إلى المقر.

ولم يتأخر شباط في الرد على خصومه، إذ بادر بعد ساعات قليلة من لقاء ابن كيران إلى نهج سياسة الأرض المحروقة بعدما أطبق عليه الحصار من قبل أنصار نزار بركة، إذ وضع الاستقلاليين أمام فراغ تنظيمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد