توقيف شرطي بالرباط بسبب “عدم تسجيله لمخالفات مُرورية”

0

زنقة 20 . ماب

علم من مصدر بالمديرية العامة للأمن الوطني أن المديرية أصدرت قرارا يقضي بتوقيف مقدم شرطة يعمل بالهيئة الحضرية بولاية أمن الرباط مؤقتا عن العمل  مع إحالته على المجلس التأديبي وذلك بعد تسجيل تجاوزات مهنية منسوبة له تتمثل في “عدم الانضباط والتقاعس في تطبيق مدونة السير في مواجهة مرتكبي بعض المخالفات المرورية”.

وأوضح المصدر أنه في إطار مهام المراقبة الإدارية الموكولة لمصالح المفتشية العامة التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، والرامية لتدعيم إجراءات التخليق داخل المرفق الأمني، فقد تم تسجيل تجاوزات مهنية منسوبة لمقدم شرطة يعمل بالهيئة الحضرية بولاية أمن الرباط، تتمثل في عدم الانضباط والتقاعس في تطبيق مدونة السير في مواجهة مرتكبي بعض المخالفات المرورية.

وإعمالا للمقتضيات القانونية والإدارية ذات الصلة، واستنادا على نتائج البحث الإداري الذي باشرته المفتشية العامة، يضيف المصدر نفسه ، فقد أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بتوقيف الموظف المذكور مؤقتا عن العمل، مع إحالته على المجلس التأديبي للبت في الإخلالات والتجاوزات الإدارية المنسوبة إليه.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذه الإجراءات، تندرج ضمن عزم المديرية العامة للأمن الوطني على التطبيق السليم للقانون، والتفعيل الأمثل للمذكرات المديرية بشأن التخليق والنزاهة، فضلا عن الالتزام الدقيق بقواعد مدونة سلوك موظفي المديرية العامة للأمن الوطني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد