البوليساريو تهدد بإعادة نشر ميليشياتها في الكركارات رداً على قرار ترسيم المغرب لحدوده البحرية

زنقة 20 . متابعة

هددت جبهة البوليساريو بنشر مسلحين في الكركرات ردا على قرار المغرب ترسيم الحدود ودمج مياه الصحراء في المياه الإقليمية المغربية الذي اتخذته الحكومة المغربية.

و تسبب القرار المغربي حسب “المساء” في ارتباك كبير قيادة جبهة البوليساريو، ودفع قياديين إلى استشارة مسؤولين جزائريين عن كيفية الرد، فيما تعالت أصوات من داخل المخيمات بضرورة التهديد بإعادة الانتشار في منطقة الكركرات، بينما أعلن الجيش الموريتاني مناطقه الحدودية قرب الكركرات منطقة عسكرية محظورة على المدنيين.

وفوجئت قيادة جبهة البوليساريو بالخطوة المغربية وارتبكت في الرد، إذ اكتفت في الساعات الأولى التي تلت إعلان الحكومة المغربية للقرار بإصدار بيان يدين الخطوة، قبل أن تدب خلافات حول الرد المناسب على الخطوة المغربية في اجتماع لم يخلص لأي شيء.

و دعا تيار ينتمي للجبهة إلى عودة نشر مسلحين في منطقة الكركرات، غير أن الخطوة تبدو مكلفة كثيرا لجبهة البوليساريو، وهو ما دفع بعض المقربين منها إلى استبعادها، في الوقت الذي خففت بعثة المينورسو من وجودها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد