الطقس اليوم الأربعاء. جو مشمس والحرارة ستقترب 46 درجة

زنقة 20. الرباط

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن يظل الطقس حارا بكل من المناطق الداخلية، والشرق، والجنوب الشرقي للمملكة، فضلا عن تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل، مع تكون كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل.

كما ستعرف السواحل الوسطى تأثيرا بحريا سيساعد على ظهور سحب أخرى منخفضة وكثيفة قد تعطي بعض الأمطار الخفيفة والمحلية، لا سيما خلال الصباح والليل. وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما، قد تكون مصحوبة برعد وقطرات مطرية متفرقة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة لهما، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الشمال بالأقاليم الجنوبية، ومن الجنوب وأحيانا من الشرق بالجنوب- الشرقي للبلاد، وبجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب من الشمال وأحيانا من الغرب عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و 30 درجة بالسفوح الجنوبية وشرق الاقاليم الجنوبية وشمال المنطقة الشرقية وداخل اللوكوس والريف وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحمانة والحوز وداخل سوس وما بين 14 و 20 بالمرتفعات وما بين 17 و 22 بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال العليا ما بين 40 و 46 درجة بالسايس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل الشاوية والغرب وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق الاقاليم الجنوبية وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 35 و 40 درجة بطنجة والريف وداخل الشياضمة وعبدة وجنوب المنطقة الشرقية وداخل الاقاليم الجنوبية وما بين 27 و 33 درجة بالساحل الاطلسي وشمال وجنوب الاطلس وما بين 23 و 28 بالسواحل الاطلسية الوسطى والاطلس الكبير .

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد