مصر تستنجد بتجربة المغرب في محاربة التطرّف

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت مكتبة الإسكندرية في مصر، اليوم الثلاثاء، عزمها تعزيز شراكتها مع الرابطة المحمدية للعلماء في المغرب، في إطار برنامج عربي لمكافحة التطرف والإرهاب فكريا ستطلقه يوم الخميس القادم.

وأفاد بيان لمكتبة الإسكندرية، أن هذه الأخيرة قامت بوضع “أول برنامج عربي متكامل ” لمكافحة التطرف والإرهاب فكريا، يتضمن 30 دورة ثقافية للشباب من سن 15 إلى 35 سنة .

ويشارك 60 شابا في كل دورة من دورات هذا البرنامج الذي يسعى إلى الإجابة على تساؤلات الشباب حول القضايا المعاصرة، خاصة الأسئلة المثارة حول القضايا الخلافية الإسلامية.

وقال مصطفي الفقي، مدير مكتبة الأسكندرية، إن هذه الدورات التي ستقام في الإسكندرية والقاهرة، تعطي الشباب جرعات من المعرفة حول التاريخ الإسلامي، والأدب العربي، والعمارة والفنون الإسلامية، والثقافة القبطية، واللغة العربية، والفلسفة والنقد .

وأشار إلى أنه سيتم إرساء تعاون مع مشيخة الأزهر في مصر، وتعزيز شراكات مكتبة الإسكندرية مع المراكز البحثية والفكرية العربية في إطار هذا البرنامج الذي يشمل هذا العام تعاونا مع “الرابطة المحمدية للعلماء ” في المغرب ،و”جامعة تلمسان في الجزائر”، و”وقف نهوض ” في الكويت و”مركز دراسات المستقبل ” في الإمارات العربية المتحدة و”مركز الملك فيصل” في السعودية و”مركز الدراسات الاستراتيجية” في تونس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد