الطقس اليوم الجمعة. جو حار ودرجات الحرارة ستصل لـ45

0

زنقة 20. الرباط

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أن تكون الأجواء حارة نوعا ما إلى حارة بكل من الجنوب الشرقي وسوس وسهول تادلة و الهضاب العليا الشرقية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل من المحتمل أن تكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية.

كما يرتقب، خلال الزوال والمساء، تشكل سحب غير مستقرة ستهم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والهضاب العليا الشرقية والجنوب الشرقي، حيث ستعطي قطرات مطرية رعدية ومحلية وستكون مصحوبة أحيانا بزوابع رعدية، في حين ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهم زوابع رملية محليا الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الصحراوية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي أو الغربي عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و22 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و45 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 35 و40 درجة جنوب المنطقة الشرقية وجنوب الأقاليم الجنوبية وسوس وسهول تادلة، وما بين 28 و34 درجة شمال المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وغرب الأقاليم الجنوبية وباقي السهول الداخلية، وما بين 22 و28 درجة بالقرب من السواحل والمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز السواحل الأطلسية بين طنجة والمحمدية وهائجا بين المحمدية وأسفي والجنوب .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد