الجزائر تتهم المغرب بمحاولة الاطاحة بها من كأس العالم بتواطئ مع زامبيا

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر إعلامية جزائرية ان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تخطط ل “إزاحة” المنتخب الجزائري من التواجد في “خريطة” نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وقالت صحيفة الشروق أن رئيس الجامعة “فوزي لقجع”  اقدم “على إبرام اتفاقية تعاون مع الاتحاد الزامبي للكرة، تحت غطاء “تعزيز العلاقات المغربية الزامبية”.

وأضافت الصحيفة أن ” ذلك لا يعد بريئا وبالخصوص أنه تزامن مع تاريخ مواجهة “الخضر” بنظرائهم الزامبيين، حيث سيلعبون آخر فرصة لهم في المشوار المونديالي في الثاني من شهر سبتمبر المقبل بالعاصمة “لوزاكا”، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2018، في المجموعة الثانية التي تضم منتخبي نيجيريا والكاميرون”.

وقالت الشروق أن “الحساسية الموجودة بين المغرب والجزائر، والتي انتقلت إلى المجال الرياضي في الأعوام الأخيرة من خلال سعي الجانب المغربي إلى “طمس” كل ما هو “جزائري” في القارة السمراء وحتى عبر العالم.

واعتبرت الصحيفة الجزائرية أن لقجع شن “حربا” ضد رئيس الاتحاد الجزائري للكرة السابق محمد روراوة، بعدما “كولسة” ضده لإخراجه من المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للكرة، وهو ما حصل فعلا في الـ16 من مارس الفارط في إثيوبيا على هامش الجمعية العامة الانتخابية لـ”الكاف”.

واشار ذات المصدر الى أن ” الجامعة قد أبانت عن “دسائسها” تجاه “الفاف” والمنتخب الجزائري، حيث تسعى إلى “رؤية” الأخير خارج المونديال، من خلال دعم الاتحاد الزامبي برئاسة أندرو كامانغا، في إطار ما يسمى بـ”تكريس وتثمين سياسة المملكة في الانفتاح على دول القارة الإفريقية”، ومن ثم توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون متتالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد