فضيحة . التيرمينال 2 بمطار فاس الذي دشنه الملك بـ4 ملايير يسقط في أول اختبار له ويترك عائلات في ظلم الليل تنتظر لأزيد من 6 ساعات

زنقة 20 . الرباط

فضيحة كبيرة تلك التي عاشها مطار فاس سايس الدولي ليلة الجمعة -السبت،بعد أن عاش مئات المسافرين و حوالي 2000 من أسرهم ليلةً في الجحيم بعد انتظارهم لأزيد من 6 ساعات في ظلم الليل.

و كشفت الفضيحة عن حقيقة جاهزية المحطة الجديدة لمطار فاس- سايس، التي كلفت 471 مليون درهم،و دشنها الملك في أواخر ماي الماضي.

الواقعة بدأت في حدود الساعة التاسعة ليلاً حينما حطت طائرتان تقلان معتمرين قادمتين من مطار جدة الدولي بالسعودية لتليها بعد ذلك طائرة قادمة من بروكسيل العاصمة البلجيكية ليبدأ الإرتباك داخل موظفي المطار و الجمارك فيما بقيت مئات الاسر خارج المطار تنتظر ساعات طوال دون جدوى و في الظلام الدامس و البرد.

واسغرقت إجراءات طبع جوازات السفر و تفتيش الامتعة وقتاً قياسياً غير مفهوم بالنسبة للمسافرين وهو ما أجج غضبهم ورفعوا اصواتهم مطالبين بحضور المسؤولين عن المطار لإيضاح الأمور.

و قالت مصادر أن سبب التأخر الكبير هو أن المطار قد أخطأ في أحد مراحل إخراج الحقائب وأنه تم خلط حقائب الطائرات الثلاث مما أدى لتعطيل مصالح الناس لمدة اجمالية ناهزت 6 ساعات.

مسافرون احتجوا بالتصفيق و الصفير مطالبين بحضور مدير المطار لكن دون جدوى في حين بقيت عائلاتهم خارج المطار دون معرفة ما يحدث داخل “التيرمينال 2” وتم منعهم من الدخول لمعرفة ما يجري و الإطمئنان على ذويهم.

و قال مسافرون أن المحطة الثانية لمطار فاس سايس التي تم تدشينها مؤخراً وضعت في أول إختبار فعلي لها ، وهو ما يجب تداركه في أقرب وقت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد