رشيد نيني يفتح شهية رجال الأعمال المغاربة لإطلاق قنوات مغربية من الخارج

زنقة 20 . الرباط

في الوقت الذي شرعت قناة “تيلي ماروك” في إطلاق بثها التجريبي على القمر الصناعي “نايل سات” انطلاقاً من العاصمة الإسبانية مدريد تحدثت مصادر عن قرب إطلاق بث قنوات أخرى خاصة من خارج المغرب.

مصادر “الصباح” قالت أنه أمام رفض تحرير القطاع السمعي البصري و إتاحة الفرصة أمام المستثمرين للإستثمار في مشاريع إعلامية و تلفزيونية اضطر الكثير من المهتمين إلى البحث عن حلول بديلة لإطلاق قنوات خاصة ووجدوا أنه من بين ذلك الحلول إطلاق قنوات تعنى بشؤون المغاربة من خارج البلاد.

وحسب معلومات مطلعة فإن رشيد حياك مدير عام إذاعة “شذى إف إم” الخاصة يسابق الزمن من أجل الإنتهاء من جل الترتيبات لإطلاق قناته الخاصة و التي من المنتظر أن تحمل إسم “شذى ميوزيك”.

و أكدت المصادر ذاتها أن “حياك” وبعد رفض منحه الترخيص لإطلاق قناة خاصة من المغرب ورغم توفره على جل الشروط ارتأى اللجوء إلى حل بديل وبث قناته من خارج المغرب عبر “نايل سات”.

ومن المنتظر أن تعرض القناة الخاصة الجديدة لصاحبها “حياك” مجموعة من البرامج الفنية و غيرها في إطار مواكبة تطلعات المغاربة علماً أن أغلب تلك البرامج ستصور في استديوهات داخل المغرب.

الشيئ ذاته بالنسبة لمدير إذاعة “هيت راديو” الذي يستعد بدوره لإطلاق قناة من خارج المغرب و اللجوء إلى الحل البديل في ظل رفض مسؤولي المغرب منح تراخيص بث قنوات خاصة موجهة للمغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد