وثيقة . أعضاء ” أريد ” يثورون على عبد السلام بوطيب ويقيلونه من منصبه

0

زنقة 20 . الرباط

قام عدد من أعضاء جمعية الريف للتضامن و التنمية المعروفة اختصارا ب “اريد” بالعاصمة الرباط بإقالة رئيس الجمعية عبد السلام بوطيب وذلك في جمع عام للجمعية لم يحضره بوطيب وقالت الجمعية إن بوطيب أصبح مطرودا من التنظيم الجمعوي  .

النصاب القانوني لإقالة الرئيس اجتمع أمس أمام مقر الجمعية بالرباط لإصدار القرار المعنون ب ” قرار إشعار بالإقالة  في حق رئيس الجمعية عبد السلام بوطيب بناء على المادة 17 من القانون الأساسي للجمعية ، حسب مراسلة تم توزيعها على وسائل الإعلام .

وكان موقع زنقة 20  قد كان سباقا، لنشر خبر عن إقدام بوطيب بتهديد مجموعة من أعضاء جمعية ‘الريف للتضامن والتنمية’ ، عبر رسائل تهديدية ، يحذرهم من الاجتماع بمقر الجمعية الكائن بشارع ‘فال ولد عمير’ بالرباط.
و كشف أحد اعضاء جمعية ‘أريد’، الذي توصل بالرسالة التهديدية، عن أن ‘عبد السلام بوطيب’ مارس الدكتاتورية في حق أعضاء الجمعية ولا يُطلعهم على ماليتها، بل ولا يتم استشارتهم في أي من المهرجانات التي تنظمها الجمعية’.
و أضاف العضو الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن ‘بوطيب’ يخلط بين عدد من الجمعيات بمالية واحدة وهو أمر خطير، بل ويستخدم اسم ‘الياس العماري’ بتهديدهم اياهم بمهاتفته والتقدم بطلبات الدعم التي يتقدم بها لدى مؤسسات كبيرة بالدولة، باسم ‘العماري’ وهو أمر أغضب فعلا القيادي بحزب ‘الأصالة والمعاصرة’، قرر اثرها مقاطعة جميع دورات المهرجانات التي أصبح يبتكرها ‘بوطيب’ ويتلقى لفائدتها ملايين الدراهم.

ويوجه منتقدو ‘بوطيب’ اليه اصابع الاتهام حول الاغتناء من مالية جمعية ‘أريد’ بعدما استقال من وظيفته العمومية كحارس عام بأحد المدارس بمكناس.

7877477-12230197

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد